23 مارس 2020

طريقة التسجيل في المنصة التعليمية edmodo.. تعرف على الخطوات

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم


المنصة التعليمية edmodo تأتي بجانب قرارات عدة أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول أمس الخميس، عبر رسالة مصورة قال قبلها أنها ستكون مطمئنة، حيث قرر إلغاء امتحانات سنوات النقل وتعويضها بـ”المشروع البحثي” وهو ما سنوضحه خلال التقرير التالي.

وبالنسبة لاستكمال المناهج الدراسية، أشار شوقي إلى أن امتحانات شهادات الدبلومات الفنية والشهادات العام، ستعقد في موعدها، والأول والثاني الثانوي ستكون عبر التابلن، موضحًا أنه بالنسبة لاستئناف العملية التعليمية، فهناك وسيلتين مكملتان لبعضهما، وهما “المنصة الرقمية والمكتبة الرقيمة”، وهو ما نوضحه أيضًا خلال التقرير التالي.

خطوات التسجل في تطبيق المدرسة الافتراضية edmodo
1_من الموبايل تحميل برنامج edmodo من البلاي ستور أو تحميله من أب ستور للموبايل الآي فون.
أو الدخول على الموقع www.edomo.com.
2_إنشاء تسجيل في البرنامج كطالب.
3_ لاتقم بتعبئة النموذج وقم بالضغط على اضغط هنا للدخول.
4_سجل بالايميل الخاص بك بالضغط على sign in with google.
5_الضغط على my classes ثم الضغط على الدائرة الصفراء ذات العلامة + وكتابة كود الصف أو المادة.



المنصة التعليمية edmodo

ما هي المنصة الإلكترونية؟
منصة إلكترونية أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتواصل بين الطلاب والمعلمين تحت مسمى “Edmodo” لتسهيل عملية التعلم عن بعد، التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق، بعد تعليق الدراسة بمختلف مدارس محافظات مصر، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

هي للتواصل اون لاين بين الطلاب والمعلمين، كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء امتحانات online لقياس مدى معرفه الطالب بالمعلومات التي وصلت له من المعلم، حيث سيتلقى الطالب من معلمه في الفصل الكود الخاص به للدخول إلى الفصل الافتراضي الخاص به لمتابعة التواصل مع معلم الفصل إلكترونيا”.

ما هي المكتبة الرقمية؟
هي مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصري “EKB” لمساعدة الطلاب على المذاكرة تضم مختلف المناهج الدراسية وللحصول على معلومات ومواد تعليمية وللمساعدة في عمل الأبحاث والمشروعات، وسيتم في الأيام القادمة رفع فيديوهات تعليميه لكل المراحل عليها.